الخليج العربي

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يزور الإمارات غداً


أفاد موقع «نور نيوز» الإخباري التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اليوم الأربعاء بأن أمين المجلس علي شمخاني سيزور الإمارات غدا الخميس.

وتأتي زيارة المسؤول الإيراني لأبوظبي في وقت يتزايد فيه التقارب بين إيران ودول الخليج. وشارك شمخاني الأسبوع الماضي في محادثات بوساطة الصين أسفرت عن استئناف السعودية وإيران العلاقات الدبلوماسية بعد تعليقها منذ 2016.

وتسلط زيارة شمخاني للإمارات الضوء على تنامي العلاقات بين طهران وأبوظبي منذ أن أعادت الإمارات سفيرها إلى إيران في سبتمبر (أيلول)، بعد خفضها مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران لأكثر من ست سنوات.

وأضاف «نور نيوز» اليوم الأربعاء أن شمخاني سيتوجه إلى أبوظبي يوم الخميس تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان لبحث قضايا ثنائية وإقليمية ودولية. وتابع «سوف يرافق أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني مسؤولون كبار في القطاعات الاقتصادية والمصرفية والأمنية إلى الإمارات».

وفي الوقت نفسه، فإن الصين التي استضافت الجولة الأخيرة من المباحثات السعودية الإيرانية أعلنت الأربعاء بدء تدريبات بحرية مشتركة في خليج عمان مع البحريتين الروسية والإيرانية.

وهذه التدريبات التي ستستمر حتى يوم الأحد هي الرابعة من نوعها منذ أن بدأت الدول الثلاث مثل هذه العمليات في عام 2019.



الامارات العربية المتحدة


السعودية


ايران


إيران سياسة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى