رياضة

إصابة بيري تعمق أزمة الباطن


إصابة بيري تعمق أزمة الباطن

إدارة النادي تبحث عن مخرج قانوني لتسجيل مدافع بديل


الثلاثاء – 30 رجب 1444 هـ – 21 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16156]


الدمام: علي القطان

تبحث إدارة نادي الباطن عن مخرج قانوني لتسجيل لاعب أجنبي جديد في خط الدفاع خارج فترتي التسجيل الشتوية والصيفية، وذلك من خلال رفع التقارير الطبية للجنة الاحتراف حول إصابة اللاعب الفرنسي تيبولت بيري، التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام الفتح، ضمن مباريات الجولة 17 من بطولة دوري روشن السعودي.
ويبدو أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب الفرنسي ستغيبه حتى نهاية الموسم، ما يتيح إسقاطه من الكشوفات، إلا أن تسجيل بديل يتطلب موافقة لجنة الاحتراف. ومثلت إصابة اللاعب الفرنسي عبئاً إضافياً على الباطن من الناحيتين المالية والفنية، حيث إن التعاقد مع اللاعبين الأجانب لم يتم إلا في فترة التسجيل الشتوية الأخيرة بعد الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي منع الحصول عليها النادي من إجراء صفقات في الفترة الصيفية بداية الموسم.
ويمكن لأي نادٍ التعاقد مع لاعب أجنبي خارج فترتي التسجيل، شريطة أن يكون لدى النادي مكان شاغر، من حيث عدد اللاعبين الأجانب المحددين بـ8 لاعبين، وكذلك أن يكون اللاعب حراً وغير مرتبط مع أي نادٍ في الفترة التي يتم توقيع العقد معه فيها. وكانت إدارة نادي الفتح قد تعاقدت مع اللاعب الفرنسي تريستان دينجومي بعد نهاية فترة التسجيل الشتوية، بعد أن أسقط اللاعب الهارب كريستيان كويفا الذي رفض كل محاولات إعادته، مما جعل تسجيل النادي للاعب بديل له «شرعياً»، بعد انطباق الشروط المطلوبة في هذه الحالة. وكانت إدارة نادي الباطن قررت مؤخراً، إقالة الكرواتي ألين هورفات، مدرب الفريق الكروي، من منصبه بعد مُضي 17 جولة من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
ويتذيل فريق الباطن لائحة ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط، حيث لم يتذوق طعم الانتصار في أي مباراة حتى الآن، واكتفى الفريق بـ3 تعادلات، كانت أمام ضمك، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والفيحاء، ثم العدالة في يناير (كانون الثاني) مطلع العام الحالي.
وعانى فريق الباطن مطلع الموسم الحالي، من عدم قدرته على قيد المحترفين الأجانب الذين أتم التوقيع معهم، لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد اللاعبين الجُدد، حيث أمضى الدور الأول بمحترفين اثنين فقط، قبل أن ينجح في الحصول على شهادة الكفاءة المالية بالفترة الشتوية، ويضم كثيراً من اللاعبين. وتأتي خطوة إدارة النادي بهدف إنقاذ الفريق من شبح الهبوط، الذي بات ملازماً له، في ظل اتساع الفارق النقطي بين الباطن الذي يملك 3 نقاط، وأقرب منافسيه؛ العدالة، الذي يملك 10 نقاط، ويحتل المركز الخامس عشر. وتعاقدت إدارة نادي الباطن مع ألين هورفات في أكتوبر 2021، ونجح في إبقاء الفريق الموسم الماضي بين فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، قبل أن يخفق هذا الموسم، ويبتعد عن تسجيل الانتصار لـ17 مباراة، رغم تأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس الملك.
وكلف الباطن الكرواتي زدرافكو لوغاروتشيتش بشكل مؤقت بالتدريب، حيث ستكون أولى مهام المدرب المؤقت مباراة الاتفاق يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة 18 من بطولة الدوري.
ويتولى زدرافكو إدارة التطوير في الفئات السنية لنادي الباطن، وقد تمتد الاستعانة به في منصبه بالفريق الأول حتى نهاية الموسم.



رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى