رياضة

إيقاف الحكم المساعد في لقاء ليفربول وآرسنال لضربه روبرتسون


إيقاف الحكم المساعد في لقاء ليفربول وآرسنال لضربه روبرتسون


الثلاثاء – 20 شهر رمضان 1444 هـ – 11 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16205]


مسيرة الحكم المساعد هاتزيداكيس مهددة (إ.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط»

أعلنت لجنة التحكيم التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس، إيقاف الحكم المساعد قسطنطين هاتزيداكيس حتى انتهاء التحقيق في حادثة ضربه مدافع ليفربول الدولي الأسكوتلندي آندي روبرتسون بالكوع، عقب نهاية الشوط الأول من المباراة ضد آرسنال الأحد، والتي انتهت بالتعادل 2 – 2.
وظهرت لقطة لروبرتسون مدافع ليفربول وهو يتجه نحو قسطنطين للاعتراض بين شوطي المباراة، لكن الأخير دفع اللاعب بمرفقه، واستكمل طريقه. وصرخ روبرتسون: «لقد ضربني بمرفقه في حنجرتي، ضربني مساعد الحكم في حلقي!». وتلقى روبرتسون بطاقة صفراء بسبب الاعتراض من الحكم بول تيرني في أثناء خروج اللاعبين، والتوجه للنفق المؤدي لغرفة خلع الملابس.
وعقب المباراة، أشارت الهيئة المسؤولة عن التحكيم إلى علمها بالحادث، وإلى أنها ستفتح تحقيقاً لدراسة الأمر بالتفصيل.
وقالت اللجنة عبر بيان: «لن تعين لجنة الحكام قسطنطين هاتزيداكيس لأي مباراة في مسابقاتها، في أثناء تحقيق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالحادث، الذي يتعلق بالحكم المساعد ومدافع ليفربول».
وأشار الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول إلى أنه لم يشاهد الواقعة، رغم أنه سمع أن «شيئاً ما قد حدث». وقال: «الصور تتحدث عن نفسها، لكن لا أعرف أكثر من ذلك».
وقال ديرموت غالاجر، الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن لجنة الحكام ستستمع إلى كل الأطراف لمعرفة ما حدث، وأوضح: «أعتقد بما لا يدع مجالاً للشك أن لجنة الحكام، و(رئيس اللجنة) هاورد ويب، سيستدعيان هاتزيداكيس لمعرفة رأيه وأفكاره ومشاعره… لقد أكد الاتحاد الإنجليزي أنه سيفتح تحقيقاً مع الحكم المساعد وآندي روبرتسون… هذا ضروري».
وعوقب ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام، بالإيقاف 8 مباريات، وجرى تغريمه 75 ألف جنيه إسترليني (نحو 93 ألف دولار) بسبب دفعه الحكم خلال الخسارة أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي.
وقال كريس سوتون، مهاجم بلاكبيرن السابقـ عبر «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)»، إنه يجب إيقاف الحكم، بينما قال كيث هاكيت، وهو حكم سابق في الدوري الممتاز: «مسيرة هاتزيداكيس في خطر».
وأضاف هاكيت: «إيقاف ألكسندر ميتروفيتش ليس طويلاً بما يكفي؛ لذا يجب أن يكون هذا مساوياً له إذا كان (هاتزيداكيس) مذنباً».



المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى