رياضة

اتهامات بالتمييز في نيس تلاحق غالتييه… وسان جيرمان يرفض التعليق


اتهامات بالتمييز في نيس تلاحق غالتييه… وسان جيرمان يرفض التعليق


الأربعاء – 21 شهر رمضان 1444 هـ – 12 أبريل 2023 مـ


تقارير فرنسية وجهت اتهامات ضد المدرب الفرنسي (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

نفى كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، الإدلاء بتصريحات تمييزية تجاه اللاعبين عندما كان مدرباً لفريق نيس الموسم الماضي، حسبما أفاد محاميه أوليفييه مارتن لوكالة الصحافة الفرنسية، الأربعاء.
وقال مارتن إن غالتييه (56 عاماً) الذي تعاقد مع النادي الباريسي العام الماضي «اندهش لسماع تصريحات الإهانة والتشهير» التي ظهرت في بريد داخلي أرسله مسؤول سابق في نيس، وأوردته وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وكشفت التقارير عن أن المدير الرياضي السابق في نيس جوليان فورنييه أرسل بريداً إلكترونياً في نهاية الموسم الماضي زعم فيه أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.
وبحسب ما ورد، بعث فورنييه الرسالة التي لم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من التحقق منها، إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في مجموعة «إينيوس» للبتروكيماويات مالكة نيس.
وقال محامي المدرب الفرنسي، في بيان: «بالنظر إلى جدّية الاتهامات الموجهة إليه التي ينفيها بشدة، طلب كريستوف غالتييه من محاميه أن يبدأ دون إبطاء الإجراءات القضائية التي تعد ضرورية للغاية بالنظر إلى أنه، منذ ظهور ذلك، أصبح هدفاً لتهديدات ومضايقات لا تطاق».
وضمن السياق ذاته، أصدر نيس بياناً جاء فيه «هذا يتعلق بشخصين لم يعودا يعملان في نيس. تم التعامل مع هذا الوضع بجدية بالغة في ذلك الوقت. ولن يقدّم النادي أي تعليق آخر».
من ناحيته، لم يرد سان جيرمان على الفور عندما طُلب منه التعليق.
ويتعرض غالتييه لضغوطات مع نادي العاصمة المملوك قطرياً على خلفية تراجع النتائج، حيث أُقصي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني في ثمن النهائي الشهر الماضي. كما مُني بخسارتين توالياً على أرضه في الدوري قبل أن ينتفض بفوز على نيس 2 – صفر في المرحلة الماضية، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن لنس الذي يحل ضيفاً عليه في ملعب «بارك دي برينس» السبت، ضمن منافسات المرحلة 31.






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى