Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الخليج العربي

استئناف الرحلات الجوية بين جدة وأربيل


بواقع رحلتين في الأسبوع ومن المتوقع زيادتها خلال الأيام المقبلة

استؤنفت الرحلات الجوية بين مطاريْ جدة وأربيل، في إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، حيث وصلت الطائرة السعودية إلى مطار أربيل، قادمة من جدة، في حين وصلت إلى جدة غرب السعودية، اليوم، أول طائرة قادمة من أربيل العراقية، لأول مرة منذ عدة سنوات.

وذكرت قناة «الإخبارية» السعودية أن مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة استقبل، اليوم، أولى رحلاته القادمة من أربيل العراقية، وذلك في إطار قرار استئناف الرحلات الجوية بين السعودية والعراق.

وبثّ التلفزيون السعودي مشاهد وصول طائرة الخطوط السعودية إلى مطار أربيل، قادمة من جدة، مؤذنة باستئناف الرحلات الجوية بين المدينتين.

وقال التلفزيون: «إن الرحلات بين المملكة وأربيل ستكون بواقع رحلتين في الأسبوع، ومن المتوقع زيادتها، خلال الأيام المقبلة»، على أن تستأنف أيضاً الرحلات بين مطاريْ بغداد وجدة، بعد اكتمال الإجراءات اللازمة.

وأكد أن استئناف الرحلات بين المملكة وأربيل سيقدم عدداً من التسهيلات للمعتمرين والمسافرين إلى السعودية، لافتاً إلى أن الرحلات بين المملكة وأربيل غير مقتصرة على الحج والعمرة، وستكون بواقع رحلتين في الأسبوع، ومن المتوقع زيادتها، خلال الأيام المقبلة.

من جانبه قال وليد الأحمد، مدير عام الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي في طيران «ناس» لـ«الشرق الأوسط »، إن الرحلة عليها نحو 170 راكباً عراقياً وجميعهم من المعتمرين، لافتاً إلى أن هذه الرحلة تأتي باكورة استئناف طيران ناس للرحلات بين السعودية والعراق، وستتبع باقي شركات النقل الوطنية هذا الحراك .

وأضاف الأحمد أن طيران «ناس» كان له السبق بعد تشغيل هذه الرحلات بعد انقطاع 27 عاما، وجاء الاستئناف في 2017 ثم توقف عدة سنوات والآن عاد مرة أخرى، كاشفا أن الرحلات المجدولة ستبدأ برحلتين أسبوعيا وستتبعها خطوات مقبلة .






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى