رياضة

الأخضر وفنزويلا… استفاقة متأخرة ودرس «ودي» لاتيني


الأخضر وفنزويلا… استفاقة متأخرة ودرس «ودي» لاتيني


الجمعة – 2 شهر رمضان 1444 هـ – 24 مارس 2023 مـ


سالم الدوسري محتفلاً بهدفه في مرمى فنزويلا (تصوير: عبد الله الفالح)

الرياض: فهد العيسى

استفاق المنتخب السعودي متأخراً، وقدم شوطاً «ثانياً» رائعاً توّجه بهدف مونديالي من قدم النجم سالم الدوسري على غرار هدفه في مرمى الأرجنتين، لكن ذلك لم يكن كافياً ليلحق بضيفه فنزويلا، وخسر نتيجة اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة 2/1.
وفي الشوط الأول، ظهر الأخضر السعودي بصورة متواضعة، وتلقت شباكه هدفين، قبل أن يتحسن أداؤه في شوط المباراة الثاني وينجح بتقليص الفارق عن طريق سالم الدوسري.
وودية فنزويلا هي المباراة الأولى التي يخوضها الأخضر السعودي في معسكره التدريبي المقام حالياً في مدينة جدة، حيث سيلاقي منتخب بوليفيا، الثلاثاء المقبل.
وكان منتخب أوزبكستان فاز على نظيره البوليفي 1 /صفر الجمعة، في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وسجل إلدور شومورودوف مهاجم سبيزيا الإيطالي هدف الفوز لأوزبكستان في الدقيقة الـ36.
وأنهى المنتخب البوليفي المباراة بعشرة لاعبين؛ نظراً لطرد خوسيه ساجريدو في الثواني الأخيرة.
ومن جهته، بدأ الفرنسي إيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، المواجهة بقائمة مكونة من محمد العويس في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع: سعود عبد الحميد وأحمد شراحيلي وعلي البليهي ومتعب الحربي، وفي منتصف الميدان كل من حسين القحطاني وسالم الدوسري ومحمد كنو وفراس البريكان وعبد الرحمن غريب، وفي المقدمة وحيداً هارون كمارا.
وبدأت شباك المنتخب في استقبال الأهداف بعد مُضي 26 دقيقة؛ إذ انطلق منتخب فنزويلا بهجمة مرتدة ووصلت الكرة أخيراً نحو جوزيف مارتينيز الذي ركن الكرة في شباك محمد العويس كهدف أول.
وبعدها بدقائق قليلة، تمكن سولومون روندون من زيارة شباك الأخضر السعودي مع الدقيقة الـ33 بعدما استقبل تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية سكنت الشباك السعودية.
وكاد منتخب فنزويلا أن يعزز تقدمه بهدف ثالث بعدما نجح بالتسجيل مع الدقيقة الـ41 إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد.
ونجح سالم الدوسري مع الدقيقة الـ74 من تقليص الفارق بهدف رائع سجله بعدما استقبل تمريرة من عبد العزيز البيشي وأرسلها ساقطة داخل الشباك.
وكان الفرنسي إيرفي رينارد أجرى العديد من التبديلات في اللقاء، حيث زج مع مطلع الشوط الثاني بصالح الشهري وناصر الدوسري على حساب عبد الرحمن غريب ومتعب الحربي، قبل أن يُشرك عبد العزيز البيشي وعبد الله الخيبري مع الدقيقة الـ62 على حساب هارون كمارا وحسين القحطاني.
وبعد الهدف السعودي الأول، أخرج رينارد فراس البريكان وعلي البليهي، وأشرك عبد الله الحمدان وعبد الإله العمري.



السعودية


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى