رياضة

البايرن يثأر من فرايبورغ… واحتفالية كيميتش تفجر الغضب


البايرن يثأر من فرايبورغ… واحتفالية كيميتش تفجر الغضب

صراع اللقب في الدوري الألماني يحتدم بفوز جديد لدورتموند


السبت – 17 شهر رمضان 1444 هـ – 08 أبريل 2023 مـ


كيميتش دخل في جدال مع لاعبي فرايبورغ بعد احتفاليته اللافتة بالفوز (إ.ب.أ)

برلين: «الشرق الأوسط»

تواصل الصراع الشرس بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن حقق كلاهما الفوز، اليوم السبت، في المرحلة السابعة والعشرين.
وفاز بايرن ميونيخ المتصدر على فرايبورغ صاحب المركز الخامس 1/ صفر، كما فاز دورتموند الوصيف على ضيفه يونيون برلين صاحب المركز الثالث 2 /1.
وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3 /1، وكولون على مضيفه أوجسبورغ 3 /1، ولايبزغ على مضيفه هيرتا برلين 1 / صفر، وتعادل ماينز مع فيردر بريمن 2 /2.
ورفع بايرن حامل اللقب رصيده في صدارة البوندسليغا إلى 58 نقطة بفارق نقطتين عن دورتموند الوصيف، ويأتي يونيون برلين في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، وفرايبورغ في المركز الخامس برصيد 47.
على ملعب شوارزوالد ستاديون، سجل المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت هدف الفوز لبايرن ميونيخ في الدقيقة 51، بتسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.
وثأر بايرن من فرايبورغ الذي أطاح به من دور الثمانية لكأس ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي، بالفوز عليه 2 /1 على ملعب أليانز أرينا.
وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، انتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند على يونيون برلين بهدف سجله المهاجم الهولندي دونيايل مالين في الدقيقة الـ28.
وفي الشوط الثاني أدرك كيفن بيهرينس التعادل ليونيون برلين في الدقيقة الـ61، ثم تقمص القناص الشاب يوسوفا موكوكو دور البطولة وخطف هدف الفوز لدورتموند قبل 11 دقيقة من النهاية.
واستعاد دورتموند اتزانه بعد خسارته 2 /4 على ملعب بايرن ميونيخ في الجولة الماضية من البوندسليغا، ثم الخروج من دور الثمانية لكأس ألمانيا بالخسارة على ملعب لايبزغ بهدفين دون مقابل يوم الأربعاء الماضي.
من جهة ثانية، أثار جوشوا كيميتش، لاعب وسط بايرن ميونيخ، غضب جماهير فرايبورغ ولاعبي الفريق من خلال الاحتفال بفوز فريقه على ملعب فرايبورغ، ما تسبب في ردود فعل غاضبة عقب اللقاء.
وقال نيكولاس هوفلر، لاعب وسط فرايبورغ، بشأن احتفال كيميتش بالفوز أمام جماهير فريقه «عليه أن يشعر بالسعادة بشأن النقاط الثلاث، ولكن لا يستفز جماهير الفريق المنافس».
من جانبه، قال كريستيان ستريش مدرب فرايبورغ لشبكة «سكاي تي في»: «ربما حدث هذا بسبب حقيقة فوزنا على بايرن يوم الثلاثاء، وهو ما لم يتوقعه أحد».
وأضاف: «ربما فعل ذلك لأنه كان هناك الكثير من الضغوط، لم نركض باتجاه جماهير بايرن بعد فوزنا، لكن ربما الوضع مختلف مع بايرن لأنه عادة لا يخسر».
وحاول كيميتش تبرير تصرفه عندما احتفل على مقربة من مدرجات الفريق المضيف بالقول لمحطة «سبورت1» التلفزيونية: «عندما كنا نجري عملية الإحماء، تم بث فيلم تسجيلي لمدة 10 دقائق حول مباراة دور الثمانية للكأس وكيفية خروجنا».
ودافع توماس توخيل، مدرب بايرن، عن كيميتش قائلاً: «في النهاية هو جزء من الأمر، بالطبع لم نستعد الكأس من خلال فوزنا اليوم، لكننا جميعاً كنا غاضبين بعد الخروج. يمكن أن تحدث هذه الأشياء بعد ذلك، كانت المباراة متقاربة للغاية».



المانيا


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى