Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

البنتاغون يرسل أنظمة دفاعية وخبراء عسكريين لإسرائيل والمنطقة



أحد الضباط الذين يقودون عمليات الإسناد هو اللفتنانت جنرال في مشاة البحرية جيمس غلين، الذي ساعد سابقًا في قيادة قوات العمليات الخاصة ضد تنظيم داعش وخدم في الفلوجة بالعراق، خلال بعض من أكثر المعارك الحضرية سخونة هناك، وفقًا لمسؤول أميركي.

وقال المسؤول إن غلين سيقدم أيضًا المشورة بشأن كيفية تخفيف الخسائر في صفوف المدنيين في حرب المدن.

عملية برية وشيكة

تستعد إسرائيل لعملية برية واسعة النطاق في بيئة كان أمام مقاتلي حماس سنوات لإعداد شبكات الأنفاق ونصب الفخاخ في جميع أنحاء المناطق الحضرية الكثيفة في شمال غزة.

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، يوم الاثنين، إن غلين والضباط العسكريين الآخرين الذين يقدمون المشورة لإسرائيل “لديهم خبرة مناسبة لأنواع العمليات التي تجريها إسرائيل”.

يعد الفريق العسكري واحدًا من العديد من القطع سريعة الحركة التي يعمل البنتاغون على تشكيلها لمحاولة منع الصراع المحتدم بالفعل بين إسرائيل وحماس من أن يصبح حربًا أوسع نطاقًا. كما أنها تحاول حماية الأفراد الأميركيين، الذين تعرضوا في الأيام القليلة الماضية لهجمات متكررة قال البنتاغون إنها من المحتمل أن تكون مدعومة من إيران.

وقال كيربي إن إيران “في بعض الحالات تسهل بشكل فعال هذه الهجمات وتحفز الآخرين الذين قد يرغبون في استغلال الصراع لمصلحتهم، أو لمصلحتها. نحن نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على مستوى معين من الإنكار هنا. لكن لن نسمح لهم بفعل ذلك.”

ونصحت الولايات المتحدة أيضًا المسؤولين الإسرائيليين بالتفكير في تأخير أي هجوم بري، قائلة إن ذلك سيعطي مزيدًا من الوقت للسماح للولايات المتحدة بالعمل مع شركائها الإقليميين لإطلاق سراح المزيد من الرهائن، وفقًا لمسؤول أميركي مطلع على تفكير إدارة بايدن في هذا الشأن.

قال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المناقشات الخاصة، إنه من غير الواضح إلى أي مدى سوف يؤثر هذا على تفكير الإسرائيليين.

 





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى