رياضة

الدوري السعودي: الاتحاد يقهر عناد الشباب بـ«بانينكا حمد الله»


الدوري السعودي: الاتحاد يقهر عناد الشباب بـ«بانينكا حمد الله»

حسم الكلاسيكو المثير بشق الأنفس واقترب خطوة أخرى من «التتويج»


الخميس – 7 شوال 1444 هـ – 27 أبريل 2023 مـ


رومارينهو لاعب الاتحاد في كرة هوائية مع حسين القحطاني لاعب الشباب (تصوير: علي خمج)

الرياض: فهد العيسى

انتزع الاتحاد فوزاً ثميناً من ضيفه الشباب في قمة منافسات الجولة 24 من دوري روشن السعودي، وذلك بثنائية مثيرة، كان بطلها المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وقطع الاتحاد شوطاً كبيراً نحو معانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009 بعدما أطاح بالشباب بنتيجة 2 – 1 ورفع رصيده إلى 59 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، النصر، الذي يملك 53 نقطة.
وحبس الاتحاد أنفاس جماهيره بعدما استمر التعادل حتى اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة، قبل أن يحضر هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع.
وشهدت المواجهة احتساب حكم اللقاء الصربي سردجان يوفانوفيتش 4 ضربات جزاء بالتساوي بين الفريقين، نجح الاتحاد بتسجيلها، فيما أضاع الشباب جزائية ثانية، كانت كفيلة بخطفه نقاط المباراة.
وفي مباراة غريبة شهدت تقلبات كثيرة، كان الشباب قريباً من الخروج منتصراً بعدما احتسب الحكم جزائية في الدقيقة 89 إلا أن غروهي تصدي بسهولة للركلة التي نفذها آرون سالم.
وتقدم الاتحاد أولاً عن طريق مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي هز شباك فريق الشباب عن طريق ضربة الجزاء التي أعلن عنها حكم اللقاء في الدقيقة 18 بعد سقوط البرازيلي رومارينهو في منطقة الجزاء، أعلن معها الحكم ضربة الجزاء التي نفذها حمد الله ببراعة.
وأضاع الاتحاد كثيراً من فرص التقدم خلال مجريات الشوط الأول، وخاصة اللقطة التي انفرد معها حمد الله بشباك الشباب، وجاوز حارس المرمى الكوري الجنوبي كيم، لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وظهر الشباب بشكل مختلف في شوط المباراة الثاني، ونجح في الحصول على ضربة جزاء مع الدقيقة 64، بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو المساعد، أسكنها الأرجنتيني جوانكا شباك البرازيلي غروهي مدركاً هدف التعادل لفريقه.
ورغم أن الشباب تحصل على فرصة التقدم في اللقاء، وخطف نقاط المباراة بعد أن تحصل على ضربة جزاء في الوقت القاتل من اللقاء مع الدقيقة 89 بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد، فإن البرازيلي غروهي تصدي بسهولة للركلة التي نفذها آرون سالم بطريقة هادئة جداً.
وتكالبت الظروف على فريق الاتحاد، الذي كان يبحث عن خطف النقاط الثلاث، بعدما أكمل المواجهة بـ10 لاعبين، وتحديداً آخر 8 دقائق من الوقت بدل الضائع، بعد إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعبه زكريا هوساوي.
ونجح حمد الله في قيادة هجمة اتحادية بمجهود فردي، قبل أن يتعرض للدفع من البولندي كريتشوفاك لاعب فريق الشباب في لقطة عاد معها حكم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد وأعلن احتساب ضربة جزاء أسكنها حمد الله في الشباك هدفاً ثانياً على طريقة بانينكا.



السعودية


الدوري السعودي





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى