رياضة

الدوري السعودي: الاتحاد يواجه التعاون للابتعاد 6 نقاط بالصدارة


الدوري السعودي: الاتحاد يواجه التعاون للابتعاد 6 نقاط بالصدارة

الخليج يستقبل الاتفاق… والفيحاء في ضيافة الطائي… والرائد يهدد الباطن في الجولة الـ25


الثلاثاء – 12 شوال 1444 هـ – 02 مايو 2023 مـ رقم العدد [
16226]


الاتحاد يريد توسيع فارق النقاط مع النصر أقرب منافسيه (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

تنطلق مساء اليوم، الثلاثاء، مواجهات الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد أن لُعبت قمة مباريات هذه الجولة ديربي الهلال والنصر مقدمة في يوم 18 أبريل (نيسان) الماضي.
ويغيب الغريمان النصر والهلال عن الظهور هذه الجولة بسبب خوض الأخير نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، حيث يتأخر النصر عن المتصدر الاتحاد بفارق ثلاث نقاط مع أفضلية مباراة سيخوضها الاتحاد في هذه الجولة مساء الأربعاء.
يأمل الاتحاد في الابتعاد ست نقاط في الصدارة، والاقتراب أكثر من اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008 – 2009، عندما يحل ضيفاً على التعاون الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسيحاول الاتحاد استغلال خسارة مطارده المباشر النصر أمام جاره الهلال 0 – 2 في مباراة مقدمة عن المرحلة الثلاثاء الماضي ليرفع غلته إلى 62 نقطة، ويعزز حظوظه في التتويج باللقب التاسع في تاريخه، ويعادل رقم النصر في المركز الثاني على لائحة أفضل المتوجين بلقب الدوري، خلف الهلال حامل الرقم القياسي (18 لقباً).
ويسير الاتحاد بثبات نحو التتويج بلقب هذا الموسم بعد نتائجه الرائعة في مبارياته الـ13 الأخيرة، وتحديداً منذ خسارته أمام الهلال حامل لقب الموسم الماضي 0 – 1 في الخامس من يناير (كانون الثاني) الماضي، وهي الأولى له حتى الآن في الدوري هذا الموسم.
وحقق الاتحاد بعدها 11 فوزاً، بينها ستة متتالية في مبارياته الست الأخيرة.
ويفتقد الاتحاد ظهيره الأيسر زكريا هوساوي بسبب طرده في المباراة الأخيرة أمام الشباب (2 – 1)، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته أمام التعاون، في مقدمتها هدافه الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، شريك مهاجم الهلال الدولي النيجيري أوديون إيغالو في صدارة لائحة الهدافين (18 هدفاً لكل منهما)، وحارس مرماه البرازيلي مارسيلو غروهي، ومواطنوه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو، والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد، ومدالله العليان وأحمد شراحيلي.
ويمنّي الاتحاد النفس في ترسيخ تفوقه التاريخي على التعاون، إذ فاز عليه 16 مرة في 29 مواجهة مقابل سبعة تعادلات وست هزائم.
وتراجعت نتائج التعاون بشكل غير منتظر في المراحل الخمس الأخيرة، إذ تعادل في ثلاث، وخسر اثنتين كان آخرها أمام العدالة الذي يصارع من أجل البقاء، فتراجع إلى المركز السادس.
وسيحاول التعاون وضع حد لتلك النتائج السلبية، ورد اعتباره أمام ضيفه الذي تغلب عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وتقام اليوم أربع مباريات، يبرز منها مواجهة الخليج وضيفه الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، حيث يسعى مستضيف اللقاء «الخليج» إلى مواصلة رحلة القتال من أجل البقاء، خصوصاً مع صعوبة الموقف في ظل تبقّي ست جولات على نهاية الدوري، إذ يأتي في المركز الـ15 بـ20 نقطة مقابل 30 نقطة للاتفاق الحاضر في المرتبة الثامنة.
وفي مدينة حائل، يتطلع فريق الطائي السابع بـ31 نقطة إلى إحكام قبضته على المركز السابع، حينما يستضيف نظيره الفيحاء «الجريح» بإخفاقاته الأخيرة التي باتت تهدد مصيره في البقاء بين الكبار موسماً إضافياً علماً بأنه يملك 25 نقطة من 24 مباراة محتلاً المركز الـ12.
وفي مدينة أبها، يسعى صاحب الأرض «فريق أبها» صاحب الـ27 نقطة والحاضر في المركز الـ10 لتعويض خسائره الأخيرة، حينما يستضيف العدالة الباحث عن إنقاذ نفسه من خطر الهبوط، حيث يحتل المركز الـ14 برصيد 21 نقطة.
وفي مدينة بريدة يحتدم الصراع، وتتجدد المنافسة بين الرائد بنقاطه الـ26 حينما يستقبل الباطن بنقاطه الـ15 متذيلاً الترتيب، في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة.



رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى