رياضة

الدوري السعودي: النصر أمام رقم جديد ورونالدو يقتحم قائمة الهدافين


الدوري السعودي: النصر أمام رقم جديد ورونالدو يقتحم قائمة الهدافين

توقف مؤقت لانتصارات الاتحاد… والباطن يتنفس الصعداء بفوز أول


الاثنين – 6 شعبان 1444 هـ – 27 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16162]


من مباراة الباطن أمام الاتفاق (تصوير: سعد العنزي)

الرياض: فهد العيسى وخالد العوني

ابتسمت الجولة الـ18 من دوري روشن السعودي لفريق النصر، بعد أن حقق فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة خارج أرضه أمام ضمك، في الوقت الذي تعثر فيه وصيفه «الاتحاد» بالتعادل السلبي أمام الرائد على أرضه في مدينة جدة.
وبلغ النصر النقطة 43 بعد 18 جولة، ليسجل رقماً نقطياً مميزاً يجعله أمام تحدي بلوغ أعلى رصيد نقطي للفريق في مسيرته، إذا ما نجح في كسر هيمنة غريمه التقليدي «الهلال»، والظفر بلقب الدوري هذا الموسم.
وفك النصر ارتباطه النقطي مع الاتحاد الذي ظل حاضراً في الجولات الماضية، حيث تقدم النصر بفارق نقطتين عن وصيفه «الاتحاد» الذي يملك 41 نقطة مقابل 40 نقطة لفريق الشباب، أما الهلال فيحضر رابعاً برصيد 32 نقطة ويمتلك ثلاث مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، وبطولة دوري أبطال آسيا.
وألهب النصر ساحة المنافسة أمام خصمه الاتحاد مطارده المباشر قبل جولة من الموعد المرتقب بين الطرفين، الذي سيقام في مدينة جدة في التاسع من مارس (آذار) المقبل.
ويخوض الفريقان مباريات سهلة في الأسبوع المقبل، حيث يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره الخليج في مدينة الدمام، في الوقت الذي يستضيف فيه النصر فريق الباطن على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.
وحملت الجولة الثامنة عشرة التي أُطلق عليها مسمى «جولة التأسيس» العديد من الأحداث التي تستحق الوقوف عندها.
«الرائد يوقف قطار الاتحاد»
أحبط فريق الاتحاد أنصاره ومحبيه، بعدما تعثر بالتعادل أمام الرائد، في مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً بلغ 33137 متفرجاً في ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة.
وتوقفت انتصارات الاتحاد بعد خمس مباريات حقق فيها العلامة الكاملة، وواصل معها مطاردة المتصدر النصر، إلا أن هذا التعادل أوقف مسيرة الفريق، وجعله يتأخر بفارق نقطتين عن المتصدر.
وبدأ الاتحاد متأثراً بغياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي يواصل ابتعاده عن تمثيل الفريق للجولة الثانية على التوالي بسبب الإصابة، حيث يمثل حمد الله إضافة فنية كبيرة للفريق، ويعد الهداف الحالي للفريق برصيد 11 هدفاً، ويحضر في المركز الثالث بلائحة الترتيب العام.
«رونالدو يقتحم قائمة الهدافين»
مرة أخرى يجدد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر ونجمه الكبير علاقته مع الشباك وعشقه للأرقام القياسية، بعدما نجح بتسجيل الأهداف الثلاثة لفريقه في شباك ضمك خلال مجريات الشوط الأول، ليسجل الهاتريك الثاني له في الملاعب السعودية، بعدما فعل ذلك للمرة الأولى في شباك فريق الوحدة.
واحتاج رونالدو لخمس مباريات فقط كي يدخل منافساً في قائمة الهدافين، بعدما بلغ في الجولة الأخيرة الهدف الثامن له مع الأصفر العاصمي، ليبتعد بفارق خمسة أهداف عن زميله في الفريق المهاجم البرازيلي تاليسكا الذي يتصدر القائمة برصيد 13 هدفاً.
واستهل نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق مشاركته مع النصر في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، وغاب في أول مباراتين لعبها عن التسجيل وزيارة الشباك، إلا أنه أسهم في آخر عشرة أهداف سجلها النصر، بتسجيل ثمانية منها، وصناعة هدفين لزملائه في مباراة التعاون التي كسبها النصر 2-1.
وفك رونالدو النحس الذي لازمه في المباراتين الأوليين له مع الفريق، وذلك أمام الاتفاق دورياً والاتحاد في كأس السوبر السعودي، حيث بدأ علاقته مع الشباك في الملاعب السعودية من مباراة الفتح، قبل أن يسجل رباعية في شباك الوحدة، ثم يعود بثلاثية أمام ضمك.
واستطاع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مواصلة نجاحاته التهديفية في المباريات التي يلعبها النصر بعيداً عن مرسول بارك، حيث لعب في ثلاث مباريات على أرض الخصوم تمكن من التسجيل فيها جميعاً.
وقدم كريستيانو رونالدو للنصر في فترة الانتقالات الشتوية بصفقة كبيرة مادياً وإعلامياً، وبعقد يمتد لمدة موسمين ونصف.

«الباطن يتنفس الصعداء بفوز أول»
تنفس فريق الباطن الصعداء، وحقق أول انتصاراته هذا الموسم بعد سبع عشرة جولة ابتعد فيها عن تذوق طعم الانتصارات، وكسب ضيفه الاتفاق بهدف وحيد دون رد، ليبلغ النقطة السادسة مواصلاً بقاءه في المركز الأخير بلائحة الترتيب.
ورغم أن الباطن عانى مطلع هذا الموسم من غياب المحترفين الأجانب، بسبب عدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، فإن ذلك تم تجاوزه مع بداية الفترة الشتوية، لكن حال الفريق لم تتحسن؛ ما قاد الإدارة لاتخاذ قرار إقالة الكرواتي ألين هورفات مدرب الفريق من منصبه.
ونجح الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش مدرب فريق الباطن الجديد، في تحقيق الانتصار الأول للفريق هذا الموسم في المباراة الأولى التدريبية له، بعدما حل خلفاً لمواطنه ألين هورفات، الذي تمت إقالته الجولة الماضية.
«كادش يعود بهدف قاتل جديد»
يبدو أن حسن كادش مدافع فريق التعاون بات يمتلك خبرة كافية للتعامل مع الدقائق الأخيرة من عمر مباريات فريقه، إذ نجح بإنقاذ فريقه من خسارة ثالثة على التوالي أمام الفيحاء في الجولة الماضية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وسجل كادش هدفاً قاتلاً لفريقه الذي كان قريباً من الخروج بخسارة أمام الفيحاء مع الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لينجح في تعديل النتيجة، والخروج بنقطة وحيدة.
ويعد هذا الهدف الثالث لمدافع التعاون، الذي سبق له خوض تجربة احترافية مع الهلال، إذ سجل كادش هدف التعادل لفريقه في الجولة الثالثة أمام نفس الفريق «الفيحاء» سبتمبر (أيلول) الماضي، فيما شهدت الجولة الخامسة عشرة تسجيل كادش هدف المباراة الوحيد للتعاون أمام الباطن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليقود فريقه للنقاط الثلاث.



رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى