رياضة

الرياضة السعودية في «يوم التأسيس»… فعاليات واحتفالات تعم أرجاء المملكة


طائرات لاسلكية في بنبان… وماراثون في جازان… والفروسية تلفت الأنظار في «الدرعية»

احتفى الرياضيون السعوديون، أمس الأربعاء، بذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية، وأقامت مكاتب وزارة الرياضة وفروعها في مُدن ومناطق المملكة احتفالات متنوعة بهذه المناسبة التي تصادف الـ22 من فبراير (شباط) كل عام.

وتعيش الرياضة السعودية نهضة كبيرة بفضل الدعم الحكومي اللامحدود، والمتابعة، والاهتمام الكبير الذي تحظي به بشكل خاص من جانب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

ووجه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بتسمية الجولة الثامنة عشرة من دوري روشن السعودي «جولة التأسيس»، بالإضافة إلى الجولة الثانية والعشرين من دوري يلو للدرجة الأولى، والجولة الرابعة والعشرين من دوري الدرجة الثانية.

واحتفت وزارة الرياضة بالعديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة ليوم التأسيس عبر مكاتبها وفروعها الموزعة على مناطق المملكة، وسط مشاركة فاعلة للأندية في كل منطقة ومدينة. كما تفاعلت الأندية عبر حساباتها الرياضية في منصات التواصل الاجتماعي «تويتر» وبقية المنصات بنشر محتوى مخصص عن هذه المناسبة. وأقام الاتحاد السعودي للفروسية بطولة كأس الطريف، وذلك في مركز الدهامي للفروسية بمدينة الدرعية التاريخية، حيث شهدت تفاعلا كبيرا من قبل عشاق الرياضة. وتفاعل الاتحاد السعودي للبولينغ بهذه المناسبة بإقامة بطولة «يوم التأسيس»، في مدينة الخبر، حيث انطلقت المنافسة أمس الأربعاء، على أن يتم إسدال الستار مساء اليوم الخميس.

طائرة لاسلكية لفتت الأنظار أمس في بنبان ضمن الفعاليات (اتحاد الرياضة اللاسلكية)

وقال الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إن يوم التأسيس ذكرى لحكمة وشجاعة حكام المملكة منذ 3 قرون حتى عهد الحزم والعزم الذي تعيشه المملكة في رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونظم الاتحاد السعودي لرياضات الروبوت والرياضات اللاسلكية بطولتي الطائرات اللاسلكية والسيارات الكلاسيكية، وذلك في بنبان القريبة من العاصمة الرياض، بالإضافة إلى غيرها من الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة.

وأقام الاتحاد السعودي للريشة الطائرة فعاليات يوم التأسيس بالبطولة المفتوحة لكرة الريشة الطائرة، التي أقيمت على مدى يومين في العاصمة الرياض. وأجرى الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة بالتعاون مع مجمع مدارس النموذجية مباريات بيسبول 5 في الصالة الرياضية الداخلية بالرياض وسط مشاركة كبيرة من الطلاب.

وانضم الاتحاد السعودي للسهام للمشاركة في فعاليات وزارة الرياضة عبر مكاتبها، وذلك في فروع مناطق الرياض وجدة والدمام وبريدة وبلجرشي وجازان.

ونظم فرع وزارة الرياضة بمنطقة جازان بالتعاون مع جمعية مشاة وهايكنغ جازان، أمس، برنامج «ماراثون المشي»، ضمن فعاليات يوم التأسيس بمدينة جازان ومحافظتي العارضة وأحد المسارحة ومركز الشقيق.

ويستهدف الماراثون الذي يأتي تحت إشراف وزارة الرياضة، جميع شرائح المجتمع، سعيا لتفعيل هذه المناسبة للجميع، بهدف تعزيز مفهوم النشاط البدني والرياضي لمختلف الفئات العمرية.

أكاديمية مهد تضع صورة لطفل سعودي مرتدياً ثوباً وهو يلعب بالكرة (أكاديمية مهد)






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى