Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الخليج العربي

السعودية: تعيين أعضاء مجلس أمناء «المعهد الملكي للفنون التقليدية»


السعودية: تعيين أعضاء مجلس أمناء «المعهد الملكي للفنون التقليدية»


الخميس – 8 شهر رمضان 1444 هـ – 30 مارس 2023 مـ


الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية (واس)

الدرعية: «الشرق الأوسط»

صدر أمر سامٍ بالموافقة على تعيين عدد من ذوي الخبرة بمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية في السعودية، الذي يرأسه الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة.
وتضمنت الموافقة تعيين كل من: نائب وزير الثقافة، والأميرة نجلاء بنت أحمد بن سلمان، والأميرة نورة بنت محمد بن سعود، والدكتور خليل البراهيم، والدكتور خالد عزام، والدكتور مشاري النعيم، وفهد موسى، والمهندس عصام الجبير، والدكتور عبد العزيز السبيل، أعضاءً بالمجلس.
وثمّن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، غير المسبوق للقطاعات الثقافية عامة، و«قطاع الفنون التقليدية» في السعودية، مشيراً إلى أن فكرة المعهد انبثقت من لدن ولي العهد، انطلاقاً من رؤيته لأهمية دوره بصفته مساهماً رئيسياً في إثراء تلك الفنون وريادتها محلياً وعالمياً؛ لتمكين القدرات الوطنية في المجال من خلال بيئة إبداعية تُقدم برامج تعليمية وثقافية ومجتمعية تعمل على حفظ الفنون التقليدية السعودية وتطويرها.
ويهدف المعهد إلى تأكيد الهوية الوطنية عبر إثراء الفنون التقليدية والترويج لها، وتشجيع وتدريب المواهب والقدرات في مجالاتها، وتوفير برامج تعليمية تناسب تطلعاتهم، وتقدير الحِرفيين المتميزين وذوي الريادة لإسهاماتهم في القطاع، وتكريمهم، وتوفير المحفزات والدعم المادي لمواصلة أعمالهم والتعريف بها، والمساهمة في الحفاظ على أصول الفنون التقليدية المادية وغير المادية، ورفع مستوى الوعي بها في السعودية، ونشرها، والتعريف بها محلياً ودولياً، وتشجيع الجهود الهادفة إلى الحفاظ عليها.



السعودية


السعودية


خادم الحرمين الشريفين


الملك سلمان


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي


رؤية 2030





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى