رياضة

الليث الشبابي يزأر بثنائية ويعبر إلى ربع النهائي «الآسيوي»


الليث الشبابي يزأر بثنائية ويعبر إلى ربع النهائي «الآسيوي»

الدحيل يقصي مواطنه الريان بالترجيحية


الأحد – 28 رجب 1444 هـ – 19 فبراير 2023 مـ


فرحة شبابية بعد الهدف الثاني في شباك ناساف (تصوير: مشعل القدير)

الدوحة: عبد الله المعيوف

قطع الليث الشبابي بطاقة التأهل نحو الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بعد تجاوزه فريق ناساف الأوزبكي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الـ16 من البطولة الآسيوية، التي تقام بنظام التجمع لفرق غرب آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة.
وواصل الفريق العاصمي رحلته المثالية في البطولة القارية بعد أن حقق الفوز بفضل هدفي حسين القحطاني (12) والأرجنتيني إيفر بانيغا (54)، وذلك بصورة متشابهة بين الهدفين اللذين حضرا عبر تسديدتين من خارج منطقة الجزاء.
ولم يجد الشباب صعوبة في إقصاء نظيره الأوزبكي من البطولة الآسيوية في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما فرض الليث الأبيض أسلوبه وهيمنته على مجريات اللقاء.
وأشرك الإسباني فيسنتي مورينو مدرب فريق الشبابي في المباراة كلاً من الرباعي الأجنبي، الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو حارس مرمى الفريق، بالإضافة إلى الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الفريق ومواطنه جوانكا والمهاجم الإسباني سانتي مينا.
ونجح الشباب بتسيير المباراة وفقاً لأسلوبه، إذ حقق فوزاً سهلاً دون أي صعوبة وكان الأفضل على مدار الشوطين، باستثناء التراجع في الأداء مع الدقائق الأخيرة التي شهدت بحثاً للفريق الأوزبكي عن تقليص الفارق.
ومن جانبه، بلغ الدحيل القطري الدور ربع النهائي عقب فوزه على مواطنه الريان بركلات الترجيح (7 – 6) بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي و1 – 1 في الإضافي من المواجهة المحلية التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة.
وبلغت المباراة قمة الإثارة في الشوطين الإضافيين؛ فبعد التعادل في الوقت الأصلي دون أهداف، سجل الدحيل هدف التقدم عبر المهاجم محمد مونتاري في الشوط الإضافي الثاني (107)، بيد أن الريان عدل النتيجة في الوقت بدل الضائع عبر الفرنسي ستيفين نزوزني (120+3) ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للدحيل ليسجل ظهوره الرابع في الدور ربع النهائي من البطولة القارية.



الدوحة


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى