رياضة

الوحدة يصحو من غفوته… والنصر لاسترداد الصدارة اليوم


جولة التأسيس من الدوري السعودي شهدت فوزاً ثميناً للعدالة على الخليج

أنعش فريق الوحدة رصيده بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه خارج أرضه على حساب أبها 2-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أطلق عليها «جولة التأسيس».

وتمكن الوحدة من تحقيق فوزه الأول بعد أربع مباريات ابتعد معها عن دائرة تحقيق الانتصارات، ليرفع رصيده بفوزه أمام أبها إلى النقطة التاسعة عشرة مواصلاً ابتعاده عن مناطق خطر الهبوط بصورة تدريجية، وتجمد رصيد أبها عند 22 نقطة في المركز التاسع.

ومنح فيصل فجر التقدم لفريقه الوحدة مع الدقيقة التاسعة، ليعود إسلام هوساوي مع الدقيقة التاسعة عشرة ويضيف الهدف الثاني لفريق الوحدة، فيما حضر هدف أبها مع الدقيقة 29 عن طريق عبد الإله بخاري لاعب فريق الوحدة بالخطأ في مرماه، حيث سدد نواف الصعدي كرة قوية تصدى لها عبد القدوس عطية حارس مرمى الفريق، قبل أن ترتطم بالمدافع بخاري وتسكن الشباك.

فيصل فجر لاعب الوحدة محتفلاً مع زملائه بعد هدفه في مرمى أبها (تصوير: عدنان مهدلي)

وفي مدينة الأحساء، أسقط العدالة ضيفه «الخليج»، وكسب اللقاء الذي جمع بينهما بهدفين دون رد؛ ليستعيد صاحب الأرض نغمة انتصاراته، ويحقق النقاط الثلاث التي رفعت رصيده للنقطة 13 في المركز الخامس عشر «قبل الأخير».

وقلص العدالة الفارق النقطي مع أقرب منافسيه الخليج الذي ظل على 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحملت أهداف العدالة توقيع كل من الكولومبي رينالدو لينيس الذي افتتح التسجيل مطلع الشوط الثاني، فيما تمكن السويدي ماركوس أنتونسون من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني مع الدقيقة 71.

وتتواصل منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين اليوم؛ حيث يقف فريق النصر أمام فرصة الانفراد بصدارة الترتيب، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق ضمك في مدينة أبها.

وتراجع النصر إلى وصافة الترتيب بفارق نقطة عن الاتحاد الذي صعد مؤقتاً برصيد 41 بعد تعادله أمام الرائد سلباً دون أهداف في ذات الجولة، ما يجعل الفريق العاصمي قادراً على التقدم بفارق نقطتين بالصدارة في حال قدرته على تجاوز ضمك.

وتعرض النصر لظروف عصيبة قبل هذا اللقاء، وذلك بعد تأكد إصابة الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب الفريق بقطع في الرباط الصليبي، ما أنهى موسمه مع الفريق، في الوقت الذي سيغيب فيه تاليسكا عن المشاركة لمدة أربعة أسابيع بعد الإصابة التي تعرض لها هو الآخر.

ويعول النصر على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الذي نجح بالمساهمة في آخر سبعة أهداف سجلها النصر، حيث سيفتقد في هذا اللقاء لخدمات الثنائي مارتينيز وتاليسكا خصوصاً الأخير الذي يعد هداف الفريق، ومتصدر الترتيب العام للهدافين في دوري روشن السعودي.

وخرج النصر بفوز صعب أمام التعاون الجولة الماضية، بعد الهدف المتأخر الذي سجله عبد الله مادو، بعد أن كان الفريق قريباً من الخروج بنقطة التعادل، ويتطلع هذا المساء لإيقاف أي مفاجآت قد يحققها فريق ضمك الباحث عن استعادة عافيته الفنية.

وتراجع الأداء العام لفريق النصر، وبات يتذبذب من مباراة لأخرى، إلا أن الفريق العاصمي يسعى للخروج ببطولة هذا الموسم كونه أحد أبرز المرشحين لتحقيق لقب الدوري، حيث ينافس كذلك إلى جواره على لقب كأس الملك، وقبلها ودع بطولة كأس السوبر بخسارته أمام الاتحاد.

وستحمل نقاط مباراة ضمك في حال تحقيقها من جانب النصر، الفريق العاصمي إلى الصدارة، وستجعل وصيفه «الاتحاد» تحت ضغط التعويض، وتقليص الفارق خصوصاً أن الفريقين سيلتقيان في الجولة بعد المقبلة بمدينة جدة.

أما فريق ضمك الذي تراجع أداؤه، وافتقد العديد من النقاط، وخسر مركزه الخامس حتى بات يحضر اليوم في المركز السابع برصيد 22 نقطة، فيتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر؛ من أجل تحسين مركزه في لائحة الترتيب.

وابتعد ضمك عن تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات؛ خسر منها مواجهتين، وتعادل في واحدة أمام الفيحاء، ورغم صعوبة مهمته هذا المساء، فإن فارس الجنوب يبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر بقيادة البرتغالي رونالدو.

وفي مدينة حفر الباطن، يتطلع فريق الاتفاق لاستعادة نغمة انتصاراته حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الباطن وذلك بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام الاتحاد بثلاثية تسببت في تراجع الفريق في لائحة الترتيب نحو المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

ويدخل الاتفاق مباراته أمام الباطن في الوقت الذي غيّر فيه الأخير الجهاز الفني، وقررت إدارة النادي إقالة الكرواتي هورفات مدرب الفريق من منصبه بعد سلسلة من الإخفاقات؛ ما قد يصعب مهمة الفريق خصوصاً في ظل رغبته في التعويض.

ويتذيل الباطن لائحة الترتيب برصيد ثلاث نقاط فقط جاءت من خلال ثلاثة تعادلات، حيث لم يحقق الفريق أي فوز له طيلة الجولات الماضية.






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى