رياضة

«بصقة» زكريا تنهي موسمه مع الاتحاد «انضباطياً»


«بصقة» زكريا تنهي موسمه مع الاتحاد «انضباطياً»

هجوم آل الشيخ على «الحكام» يكلفه غرامة مالية باهظة


الأحد – 10 شوال 1444 هـ – 30 أبريل 2023 مـ


زكريا هوساوي (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة قراراً بإيقاف لاعب نادي الاتحاد زكريا هوساوي (6) مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي تحق له المشاركة فيها، وذلك لقيامه بالبصق تجاه لاعب الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأنهى القرار موسم زكريا مع نادي الاتحاد، حيث لم يتبقَ سوى 6 مباريات في دوري روشن للمحترفين، وسيغيب عنها جميعاً بسبب قرار الإيقاف.
فيما غرمت اللجنة مدير فريق نادي الشباب، طلال آل الشيخ، مالياً 80 ألف ريال، وذلك لـ«قيامه بالتصريح بعد المباراة عبر وسائل الإعلام والإساءة الإعلامية تجاه حكم مباراة الاتحاد والشباب ولجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تحذيره بعدم الإساءة تجاه مسؤولي المباراة ولجان الاتحاد السعودي لكرة القدم».
وكان آل الشيخ شنّ هجوماً حاداً على الصربي سردجان يوفانوفيتش، حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد، واتهمه بالتسبب في هزيمة فريقه.
وخسر الشباب فرصة تقليص الفارق مع المتصدر الاتحاد في المباراة التي شهدت احتساب حكم اللقاء 4 ضربات جزاء موزعة بين الفريقين.
وواصل آل الشيخ هجومه: «هذا الحكم هو عار على التحكيم، وعار على لجنة الحكام أن تقوم بجلبه»، مضيفاً: «ستتحدثون بأن هناك عقوبات؟ هل تريدون أن نترك مجال كرة القدم؟ (قدها مستوية) تماماً».
وتابع: «ضربة الجزاء الأولى من وحي الخيال، لا يمكن أن تحتسب مثل هذه اللقطات»، مواصلاً: «لا يمكن أن تحضر حكم أجنبي وتحضر حكم فيديو مساعد معه لأنه لا يمكن أن يعارضه».
وزاد المدير التنفيذي بنادي الشباب: «ما شاهدناه تحكيمياً وخاصة في قرارات ضربات الجزاء هو مهزلة، وإن كانت هناك رغبة أو توجيه معين أبلغونا»، مضيفاً: «نتعب ونجتهد مع رئيس النادي واللاعبين والمدرب من أجل اغتنام الفرصة بشرف، لكن اليوم خسرنا بسبب الحكم».
وأعلن آل الشيخ أن حديثه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقلل من فريق الاتحاد، وسعيه منذ بداية الموسم لتحقيق اللقب، مختتماً بالتساؤل: «لماذا الكيل بمكيالين؟ شاهدنا قبل أيام قليلة حضور حكم مميز، هو الإنجليزي مايكل أوليفير، واليوم نشاهد مثل هذه الحكم!».



السعودية


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى