رياضة

بيريز يتوج بـ«جائزة أذربيجان الكبرى» و«رد بول» يسيطر على «فورمولا 1»


بيريز يتوج بـ«جائزة أذربيجان الكبرى» و«رد بول» يسيطر على «فورمولا 1»


الاثنين – 11 شوال 1444 هـ – 01 مايو 2023 مـ رقم العدد [
16225]


بيريز على منصة التتويج الأذرية (رويترز)

باكو: «الشرق الأوسط»

أحرز المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق «رد بول» لقب «جائزة أذربيجان الكبرى»، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1»؛ بتقدمه على زميله بطل العالم في آخر سنتين، الهولندي ماكس فيرستابن، أمس.
وبينما واصل رد بول هيمنته على بداية هذا الموسم، حل سائق «فيراري»، شارل لوكلير، من موناكو، في المركز الثالث أمام الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق «أستون مارتن»، ليمنح الفريق الأحمر أول صعود لمنصة التتويج هذه السنة. وبعد تتويجه بلقب سباق السرعة، أول من أمس (السبت)، قلص بيريز الفارق مع فيرستابن في صدارة الترتيب العام للسائقين إلى 6 نقاط (93 – 87)، علماً بأن الموسم يتألف من 23 سباقاً. ويتبادل سائقا «رد بول» التتويج هذا الموسم، فأحرز فيرستابن المركز الأول في البحرين وأستراليا، وتُوج بيريز في السعودية وأذربيجان، علماً بأن ميامي الأميركية تستضيف الجولة الخامسة، الأحد المقبل.
قال بيريز، السائق المحبوب من الجماهير، الذي يَعتقد أن بمقدوره التفوق على زميله فيرستابن: «جرت الأمور بشكل جيد. نجحنا بمواصلة الضغط على ماكس. أعتقد أن الأمور كانت قريبة بيننا، ضغطنا إلى الحد الأقصى. اصطدم كلانا بالحائط في بعض المرات، لكننا نجحنا بإبقائه تحت السيطرة». وأصبح بيريز (33 عاماً) أول سائق يُتوج مرتين في باكو، بعد الأولى في 2021.
ورأى مدير الفريق النمساوي أن بيريز خاض «نهاية أسبوع عظيمة… كان دوماً رائعاً على هذه الحلبة. لا أعرف ما المميز في أذربيجان؛ لكنه يتألق دوماً هنا».



رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى