تقنية

تويتر يغلق خدمة مجانية أمام المستخدمين


توجد الكثير من الخدمات المجانية المعتمدة على أدوات برمجيات تويتر، والتي تتعرض للتهديد بفقدان أسباب بقائها، ذلك بعد أ، قالت الخدمة عبر الإنترنت أنها ستقوم بتوفير فقط وصولاً بمقابل مادي إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها، وذلك اعتباراً من 9 فبراير الجاري 2023، ولم تكشف الشركة عن التفاصيل حتى الآن.

توتير يغلق خدمة مجانية

ذكر موقع البيان أنه لطالما تمكن المطورين من الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات التي تخص المنصة دون مقابل، وذلك على الأقل في نطاق محدود، بينما يكلف التكامل الأعمق أمالاً، في البداية لم يقوم موقع تويتر بتقديم أي تفاصيل حول نموذج التسعير المستقبلي، ولكنه أوقف إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات خلال الأسبوع المقبل.

توتير يغلق خدمة مجانية

تم نشر تغريدة على الموقع الرسمي لتويتر والتي تنص على “بدءا من 9 فبراير، لن ندعم الوصول المجاني إلى واجهة برمجة تطبيقات تويتر، وسيتوفر للإصدارين 2 و1 بدلا من ذلك طبقة أساسية مدفوعة”.

ومن خلال الوصول إلى الواجهة تم تطوير نظام من التطبيقات والخدمات المفيدة خاصة خلال السنوات الأخيرة، التي من ضمنها أنه يتم أخذ لقطات شاشة للتغريدات، وهذا يتيح قراءة  سلاسل من عدة منشورات أسهل، أو جمع التغريدات التي تم حذفها لاحقاً.

توتير يغلق خدمة مجانية
توتير يغلق خدمة مجانية

قامت تويتر بفرض رسوماً للوصول إلى واجهاته، وهذا يعني أن الخدمات ستحتاج إلى طلب أموال من المستخدمين، وتعد نماذج الأعمال هذه صعبة، وذلك لأن الرغبة في الدفع عبر الإنترنت منخفضة إلى حد ما.

وقد قام الملياردير إيلون ماسك بشراء موقع تويتر الخريف الماضي، وقد انخفضت عائدات الإعلانات منذ ذلك الحين، وابتعد الكثير من المعلنين عن المنصة بعد انحرافها الملحوظ إلى التيار اليميني في ظل إدارة ماسك، لذا فإن تويتر يحاول حالياً كسب المزيد من المال من خلال عرض الاشتراك.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى