الخليج العربي

حاكم دبي يعيّن مكتوم بن محمد نائباً أول وأحمد بن محمد ثانياً


حاكم دبي يعيّن مكتوم بن محمد نائباً أول وأحمد بن محمد ثانياً

في خطوة لترتيب بيت الحكم


الجمعة – 8 شوال 1444 هـ – 28 أبريل 2023 مـ


تأتي خطوة التعيين للمزيد من الترتيب في بيت الحكم بإمارة دبي وتوزيع المهام (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، مرسوماً بتعيين نجليْه؛ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائباً أول للحاكم، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائباً ثانياً، على أن يمارس كل منهما الصلاحيات التي يُعهَد بها إليه من قِبل الحاكم.
تأتي خطوة التعيين للمزيد من الترتيب في بيت الحكم بالإمارة وتوزيع المهام، في الوقت الذي يشغل فيه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولاية العهد للحاكم ورئيس المجلس التنفيذي.
والشيخ مكتوم بن محمد، إضافة إلى تعيينه نائباً أول للحاكم، يشغل أيضاً نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية الإماراتي، والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي للإمارة، وهو الابن الثالث للشيخ محمد بن راشد.
وبالإضافة لمناصبه على المستوى الاتحادي في الدولة، يتولى الشيخ مكتوم عدداً من المناصب والمسؤوليات المهمة بالإمارة، وتتركز مسؤولياته في مجالات العمل الحكومي والاقتصادي فيها، حيث يتولى رئاسة عدد من الجهات والمجالس الحكومية والاقتصادية، ويسهم، بشكل مباشر، في رسم توجهات ومستقبل دبي.
فيما يُعتبر الشيخ أحمد بن محمد الابن الرابع للشيخ محمد بن راشد، ويشغل منصب رئيس «مجلس دبي للإعلام»، منذ الثاني من يونيو (حزيران) 2022، في الوقت الذي شغل فيه سابقاً منصب رئيس «الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور».



الامارات العربية المتحدة


أخبار الإمارات


دبي





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى