رياضة

رسمياً… السعودية تتسلم علم «كأس العالم لقفز الحواجز 2024»


رسمياً… السعودية تتسلم علم «كأس العالم لقفز الحواجز 2024»

عبد الله بن فهد: الفوز بالاستضافة الكبيرة نتاج الدعم اللامحدود من قيادتنا


الأحد – 18 شهر رمضان 1444 هـ – 09 أبريل 2023 مـ


جانب من مراسم تسليم علم الاستضافة للمملكة (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

تسلمت السعودية رسمياً، اليوم الأحد، علم استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 التي ستقام في شهر أبريل (نيسان) من العام المقبل في الرياض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء تسلم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأميركية التي اختتمت فعالياتها اليوم.
وخلال مراسم التسليم، استعرض الاتحاد السعودي للفروسية وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة فيديو تعريفياً بالسعودية والمناطق السياحية فيها أمام الحضور.
وباتت المملكة الدولة الـ12 في سجل الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عندما تستقبل النسخة الـ45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978، واحتضنتها مملكة السويد.
وغابت البطولة التي كان مقرراً أن تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في أبريل من عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأعرب الأمير عبد الله بن فهد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، عن فخره واعتزازه بالفوز بالاستضافة الكبيرة، والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على أن هذه الاستضافة العالمية هي نتاج الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وبمتابعة وزير الرياضة، وقال إن «الأعوام الأربعة الماضية ومنذ الإعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على جميع الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية، وأيضاً إقامة بطولة الرياض الدولية التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم».
فيما أشاد انغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالبنية التحتية لرياضة قفز الحواجز في السعودية، وأبدى تفاؤله بقدرة الاتحاد السعودي للفروسية على النجاح في التنظيم وتقديم صورة رائعة لرياضة قفز الحواجز والترويض في السعودية لما تملكه من إمكانيات كبيرة.
ودعت ليزا روسكينز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرلنغتون كابيتال وعضو مجلس إدارة مؤسسة أوهاما للفروسية، محبي رياضة قفز الحواجز والترويض لزيارة الرياض في أبريل من العام المقبل، وحضور نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض.
وقالت: «لا أستطيع أن أُخفيكم حماسي لتسليم العلم إلى الدولة التي أصبحت أعرفها شخصياً خلال الأعوام الماضية وللمدينة التي أتطلع لزيارتها».



السعودية


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى