رياضة

«شبح الهبوط» يدفع هورفات إلى خارج أسوار الباطن


«شبح الهبوط» يدفع هورفات إلى خارج أسوار الباطن


الأحد – 28 رجب 1444 هـ – 19 فبراير 2023 مـ


هورفات (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت إدارة نادي الباطن إقالة الكرواتي ألين هورفات، مدرب الفريق الكروي، من منصبه بعد مُضي 17 جولة من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
ويتذيل فريق الباطن لائحة ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط، حيث لم يتذوق طعم الانتصار في أي مباراة حتى الآن، واكتفى الفريق بـ3 تعادلات، كانت أمام ضمك، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والفيحاء، ثم العدالة في يناير (كانون الثاني) مطلع العام الحالي.
وعانى فريق الباطن مطلع الموسم الحالي من عدم قدرته على قيد المحترفين الأجانب الذين أتم التوقيع معهم، لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد اللاعبين الجُدد، حيث أمضى الدور الأول بمحترفين اثنين فقط، قبل أن ينجح في الحصول على شهادة الكفاءة المالية في الفترة الشتوية، ويضم كثيراً من اللاعبين.
وتأتي خطوة إدارة النادي بهدف إنقاذ الفريق من شبح الهبوط، الذي بات ملازماً له، في ظل اتساع الفارق النقطي بين الباطن الذي يملك 3 نقاط، وبين أقرب منافسيه؛ العدالة الذي يملك 10 نقاط، ويحتل المركز الخامس عشر.
وتعاقدت إدارة نادي الباطن مع ألين هورفات في أكتوبر 2021 ونجح في إبقاء الفريق الموسم الماضي بين فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، قبل أن يخفق هذا الموسم، ويبتعد عن تسجيل الانتصار لـ17 مباراة، رغم تأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس الملك.



السعودية


الدوري السعودي





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى