رياضة

ضربة قوية لدورة «مونتي كارلو» بغياب الإسبانيين نادال وألكاراس


ضربة قوية لدورة «مونتي كارلو» بغياب الإسبانيين نادال وألكاراس


الثلاثاء – 13 شهر رمضان 1444 هـ – 04 أبريل 2023 مـ


نادال وألكاراس لن يشاركا بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)

باريس: «الشرق الأوسط»

أعلن الإسبانيان رافايل نادال والكاراس، الثلاثاء، انسحابهما من دورة «مونتي كارلو» لكرة المضرب الإعدادية لـ«رولان غاروس»، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، بسبب الإصابة.
وكتب نادال (36 عاماً)، حامل لقب 22 بطولة كبرى، في حسابه على «تويتر»: «مرحباً للجميع، ما زلت غير مستعد للمنافسة على أعلى المستويات، بالتالي لن أتمكن من خوض إحدى أفضل الدورات في مسيرتي وهي (مونتي كارلو)».
وأضاف حامل لقب بطولة «رولان غاروس» 14 مرة (رقم قياسي) والغائب عن دورات الماسترز الأخيرة في الولايات المتحدة: «لست في وضعية تجعلني ألعب بضمانات أكيدة، وسأواصل استعداداتي آملاً في العودة قريباً».
وتنطلق دورة «مونتي كارلو»، السبت المقبل، في حين تبدأ بطولة «رولان غاروس» في 28 مايو (أيار) المقبل.
وتوج نادال بطلاً لدورة «مونتي كارلو» 11 مرة، بينها ثماني مرات توالياً بين عامي 2005 و2012.
أما ألكاراس (19 عاماً) فقال في حسابه على «تويتر»، «بعد شهرين في الخارج، أنا سعيد للعودة إلى الوطن، لكني حزين، لأني أنهيت آخر مباراة لي في ميامي وأنا أعاني من إزعاج بدني».
وأضاف حامل لقب بطولة الولايات المتحدة: «بعد زيارتي إلى الطبيب بدرو مارتينيز في مورسيا اليوم وتقييم حالتي الصحية، تبيّن أني أعاني من التهاب في مفاصل يدي اليسرى، ومن تعب عضلي، ولن أتمكن من الذهاب إلى (مونتي كارلو) لكي أبدأ الموسم الإعدادي على الملاعب الترابية».
كان ألكاراس توج بطلاً لدورة «أنديان ويلز» قبل ثلاثة أسابيع، وبلغ نصف نهائي دورة «ميامي» بعدها مباشرة، لكنه خسر أمام الإيطالي يانيك سينر.
ويعاني نادال من إصابة في ساقه تعرض لها خلال بطولة «أستراليا المفتوحة»، أولى البطولات الأربع الكبرى، وكان أعلن حينها أنه سيغيب من 6 إلى 8 أسابيع غداة خروجه من الدور الثاني في ملبورن يناير (كانون الثاني) الماضي.
وعانى نادال من إصابات عدة في السنوات الأخيرة، وخاض «رولان غاروس» العام الماضي وهو يعاني من إصابة في ساقه لم تمنعه من إحراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة «ويمبلدون» بعدها بشهر لإصابته بتمزق في عضلات المعدة.
ويتساوى نادال في عدد الألقاب الكبرى في بطولات «الغراند سلام» مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 22 لقباً لكل منهما.
وأدى غيابه عن الملاعب لخروجه من نادي اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين في 20 مارس الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل (نيسان) 2005.



فرنسا


تنس


ويمبلدون





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى