لحظة بلحظة

«فاغنر» تخشى «خيانة» روسية في باخموت


أوكرانيا لمواصلة القتال في المدينة المحاصرة… واعتراض مسيّرات صوب كييف

انتقد رئيس مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة مجدداً نقص الذخائر، وعبّر عن الخشية من تعرضه لخيانة روسية في باخموت، حيث تحتدم المعارك شرق أوكرانيا. وقال يفغيني بريغوجين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الأحد: «صدرت أوامر بالتسليم في 23 فبراير (شباط)، لكن حتى الآن لم يتم إرسال معظم الذخائر». وأشار إلى سببين محتملين للتأخير: «البيروقراطية المعتادة أو الخيانة».

وجاء هذا تزامناً مع إعلان الجيش الأوكراني أمس (الاثنين)، عزمَه على تعزيز مواقعه ومواصلة القتال في باخموت، نافياً التكهنات بشأن انسحاب أمام القوات الروسية التي تحاول محاصرة هذه المدينة الرمز. وأعرب قادة القوات المسلحة الأوكرانية خلال اجتماع مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، عن تأييدهم لمواصلة العملية الدفاعية و«تعزيز مواقعنا في باخموت»، حسبما جاء في بيان رسمي.

كذلك، أعلن سلاح الجو الأوكراني، أمس، إسقاط طائرات مسيّرة انطلقت من جنوب روسيا ليلاً، بعدما دوت صفارات الإنذار لساعات في كييف. وقال سلاح الجو إن القوات الروسية أطلقت 15 طائرة إيرانية الصنع من طراز «شاهد» من منطقة بريانسك شمال شرقي كييف، أسقطت القوات الأوكرانية 13 منها.

في سياق متصل، أعلن الجيش الروسي أنَّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، زار ماريوبول في جنوب أوكرانيا، وتفقد عمليات إعادة الإعمار في هذه المدينة التي دُمرت بفعل الحصار الصيف الماضي. وأوضح الجيش أنَّ الوزير تفقد مركزاً طبياً ومركزاً للإغاثة وحيّاً سكنيّاً جديداً يضم اثني عشر مبنى.
تصميم أوكراني على الدفاع عن باخموت يُفنّد شائعات الانسحاب






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى