رياضة

فيوري بطلاً لـ«نزال الحقيقة»… والقفاز السعودي يرتفع عالياً


في ليلة تاريخية احتضنتها حلبة الدرعية وشهدها نجوم عالميون وجماهير غفيرة

بعد نزال مثير امتد إلى ثماني جولات كاملة، تغلب البريطاني تومي فيوري على منافسه الأميركي جيك بول بعدد الجولات في «نزال الحقيقة»، والذي نظمته وزارة الرياضة السعودية، بإشراف الاتحاد السعودي للملاكمة، وبالتعاون مع شركة تحدي المهارة للترفيه، ضمن فعاليات «موسم الدرعية» الثاني.

وتوج الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي، البريطاني فيوري، وسط حضور شخصيات عالمية، ونجوم رياضيون، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، والملاكمين مايك تايسون، وديونتاي وايلدر، وتايسون فيوري وغيرهم، فضلاً عن جماهير كبيرة غصت بها جنبات حلبة القرية الرياضية بالدرعية.

وشهد النزال الرئيسي متابعة كبيرة من مختلف أنحاء العالم؛ نظير ما يحظى به الملاكمان من جماهيرية واسعة، حيث يعتبر بول من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بشعبية جارفة في فئة الشباب، والأمر ذاته ينطبق على خصمه تومي فيوري الذي يعد أبرز نجوم تلفزيون الواقع، وهو شقيق بطل الملاكمة العالمي للوزن الثقيل تايسون فيوري.

وشهدت النزالات التي انطلقت عند الثامنة مساء تألق سعودي أضفى الكثير من الإثارة في المدرجات، إذ أفتتح زياد المجرشي الانتصارات الخضراء على حساب خصمه فيليب كوانساه، تلته السعودية رغد النعيمي، والتي كسبت القتال بضربة ثلاثية قاتلة ضد بربتشوال أوكيدا، وضاعف سلمان حمده الأفراح بالفوز على خصمه فيليب سامسون.

وفي النزال المنتظر بين السعودي زياد المعيوف، والبنمي رونالد مارتينيز، تمكن الأول من انتزاع الفوز بعد معركة مثيرة واجه فيها نداً قوياً أستمر في المقاومة حتى قرع الجرس الأخير. كما فاز الأميركي من أصل يمني آدم صالح على ستيوارت كيلوغ ضمن النزال الحقيقي لوزن 140 «الوزن الخفيف».

وفي نزال انتظره كثير من عشاق اللعبة، فجر السويدي بادو جاك مفاجأة من العيار الثقيل وأحرز لقب بطولة مجلس الملاكمة العالمي لوزن الكروزر، على حساب البطل الكونغولي إيلونجا ماكابو، بعد نزال امتد إلى 12 جولة ليسقط خصمه أخيرا بالقاضية. وتفوق الملاكم الأردني بدر السمرين على نظيره الروماني فيوريل سيميون بالضربة القاضية، والأميركي محسن كاسون على الأذربيجاني تارييل جعفروف.

يشار إلى أن حلبة ميدان الدرعية كانت قد استضافت عام 2019 نزال عالمي كبير، على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بين البريطاني أنتوني جوشوا، ومنافسه المكسيكي آندي رويز، حيث استعاد الأول اللقب بعد فوزه بفارق النقاط، وسط حضور جماهيري غفير بلغ (15) ألف متفرج، فيما احتضنت جدة العام الماضي نزالاً آخراً على مستوى عالمي، سمي بـ«نزال البحر الأحمر»، جمع أنتوني جوشوا بالأوكراني ألكساندر أوسيك، واستطاع الأخير الفوز باللقاء والتتويج باللقب.






المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى