رياضة

مدرب تركيا يطمح لمنح الجماهير «البهجة والأمل» بعد الزلزال


مدرب تركيا يطمح لمنح الجماهير «البهجة والأمل» بعد الزلزال


الخميس – 1 شهر رمضان 1444 هـ – 23 مارس 2023 مـ


منتخب تركيا يتطلع للتأهل للنهائيات (تويتر)

إسطنبول: «الشرق الأوسط»

يسعى الألماني شتيفان كونتز، المدير الفني لمنتخب تركيا لكرة القدم، لإعادة البسمة للجماهير التركية من جديد، في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع الشهر الماضي، وذلك عندما يستهل الفريق مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو2024).
وبعد غيابه عن نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في قطر العام الماضي، يتطلع منتخب تركيا للتأهل لنهائيات أمم أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.
ويبدأ المنتخب التركي مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات، بمواجهة مضيفه منتخب أرمينيا بعد غد السبت، قبل أن يستضيف نظيره الكرواتي، الذي حصل على المركز الثالث في مونديال 2022، يوم الثلاثاء المقبل.
ومن المقرر أن يتأهل متصدر ووصيف المجموعة، التي تضم أيضا منتخبي ويلز ولاتفيا، لنهائيات المسابقة القارية.
يعتقد كونتز أن المباريات ربما تعيد البهجة مجددا للجماهير التركية، التي شعرت بالكثير من الألم عقب الزلزال، الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في البلاد، بالإضافة للعديد من الضحايا في سوريا المجاورة وصرح كونتز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «أنت تمنح الناس الفرح والأمل. هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا إلى جانب التأهل الرياضي».
وأضاف كونتز: «إذا تمكنا من رسم ابتسامة على وجوه المتضررين من خلال أداء منتخبهم الوطني الجيد، فسوف يجعلنا ذلك فخورين للغاية».
وشدد كونتز على أن الجهاز الفني واللاعبين تحدثوا عن كارثة الزلزال في ظل تأثر العديد من اللاعبين، بشكل غير مباشر على الأقل، بها.
لكن التركيز صار الآن على المباريات، حيث قال كونتز: «منتخبا كرواتيا وويلز يتقدمان علينا في التصنيف العالمي. كرواتيا بالتأكيد تمتلك فريقا قويا للغاية، وتشكيلتهم لم تتغير تقريبا بعد حصولهم على المركز الثالث في كأس العالم».
واستدرك قائلا: «لكن إذا أردنا أن نكون في كأس الأمم الأوروبية يجب أن نتجاوز هذه المجموعة».
ويلعب الكثير من أعضاء فريق كونتز لأندية ألمانية ولديهم روابط أخرى بالبلد المضيف لبطولة أمم أوروبا، والجالية التركية الضخمة في ألمانيا تعد دافعا آخر للمنتخب التركي للتأهل.
وأكد كونتز في ختام تصريحاته: «بوسعكم أن تتوقعوا منتخبا وطنيا سيفعل كل شيء للتأهل إلى بطولة أمم أوروبا. ومدربه لديه الطموح الأكبر ليحضر في الملاعب الألمانية».



تركيا


بطولة أوربا


كأس العالم


تركيا أخبار





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى