Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مصر.. استثمارات “ضخمة” في قطاع البتروكيماويات



وقال الملا، السبت، إن الإنتاج المحلي في مصر لمنظومة صناعة البتروكيماويات بلغ نهاية العام المالي الماضي ما يزيد على 4.3 مليون طن مقارنة بحوالي 2.1 مليون طن في عام 2015 – 2016.

وأوضح الملا أن مشروع تكنولوجيا الأخشاب والجاري تنفيذه في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، يهدف لإنتاج 205 آلاف متر مكعب سنويًا من الألواح الخشبية متوسطة الكثافة، لتلبية جزء من احتياجات السوق المصري، وإحلال الواردات، بالإضافة إلى المساهمة في الحد من التلوث البيئي الناتج من حرق قش الأرز.

وأشار إلى أن مشروع المصرية للإيثانول الحيوي بميناء دمياط يهدف إلى استخدام مادة المولاس المنتجة بشركات السكر المحلية لإنتاج 100 ألف طن سنوًيً من مادة الإيثانول الحيوي لتلبية جزء من احتياجات السوق المحلي مع تصدير الفائض.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول لإنتاج 21 ألف طن سنوياً من اليوريا فورمالدهيد المركزة 85 بالمئة، و66 ألف طن من مادة راتنجات اليوريا فورمالدهيد و53 ألف طن سنوياً من مادة النفثالين فورمالدهيد المسلفن، بالإضافة إلى إمكانية إنتاج راتنجات اليوريا فورمالدهيد المتخصصة بطاقة تصل إلى 42 ألف طن سنويًا.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى