رياضة

نادي سباقات الخيل: تحدي الخيالة المحلي يشتعل بجوائز مليونية


نادي سباقات الخيل: تحدي الخيالة المحلي يشتعل بجوائز مليونية


الخميس – 9 شعبان 1444 هـ – 02 مارس 2023 مـ


عسفان الخالدية الفائز الأسبوع الماضي بكأس المنيفة (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

يحتضن ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية، سباق تحدي الخيالة المحلي، ضمن فعاليات الحفلين الـ100 و101 المقررين الجمعة وبعد غدٍ السبت، من موسم نادي سباقات الخيل، اللذين تتخطّى جوائز أشواطهما أكثر من مليوني ريال.
ويشارك في تحدّي الخيّالة المحليّ نخبة من أبرز فرسان الموسم، بينهم عادل الفريدي، وكاميلو أوسبينا، ولويس موراليس.
وخاض عدد من فرسان التحدّي أشواطاً من بطولة كأس السعودية، الجمعة والسبت الماضيين، وفاز بعضهم بكؤوس، مثل موراليس الذي حصد كأس نادي سباقات الخيل مع الجواد «سلفان»، ولقب شوط الديربي السعودي مع الجواد «كومشنر كنغ»، والفريدي الذي اقتنص كأس العبية للخيل العربية الأصيلة مع الجواد «تلال الخالدية».
وينافس في التحدّي عبد الله العوفي، بطل كأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة، في بطولة كأس السعودية، مع الجواد «عسفان الخالدية»، وكاميلو أوسبينا، الذي قاد الجواد «الكتابليتي» إلى لقب كأس طويق، ضمن البطولة نفسها.
ويتصدّر الفريدي فرسان التحدّي من حيث عدد النقاط المجموعة خلال الموسم، بـ91 نقطة، يليه العوفي بـ81 نقطة، ثم أوسبينا بـ56 نقطة، ثم نايف العنزي بـ41 نقطة.
وإضافةً إلى تحدّي الخيّالة المحليّ، يُعدّ الشوطان التاسع والحادي عشر من أهمّ سباقات الحفل الـ100. ويحصل الفائز بالشوط التاسع على جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية، ويقام الشوط الحادي عشر تحت مسمّى تحدّي نادي سباقات الخيل.
ومن أهمّ أشواط يوم السبت، الحفل الـ101، ثلاثة الأشواط الأخيرة، الـ9 والـ10 والـ11، إذ يقام التاسع على كأس الأمن العام، والعاشر على كأس الهيئة العامة للموانئ، والأخير على لقب بطولة الـ1000.
ويتسابق المشاركون في الحفلين على مضامير الرمال، باستثناء شوطين على العشب، للخيول المبتدئة، أحدهما محتمل.
ويحيط النادي سباقات الحفلين بفعاليات متنوعة رياضية وترفيهية موجّهة إلى الحضور الجماهيري.



السعودية


سباق الخيول





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى