رياضة

نقاط التعويض تشعل موقعة أبها والوحدة


نقاط التعويض تشعل موقعة أبها والوحدة

العدالة يستضيف الخليج ضمن «جولة التأسيس» من الدوري السعودي


الجمعة – 3 شعبان 1444 هـ – 24 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16159]


من تدريبات الوحدة الأخيرة (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

يسعى فريق أبها لاستعادة نغمة انتصاراته بعد توقفها في الجولتين الماضيتين، وذلك عندما يستضيف نظيره فريق الوحدة على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة المحالة في أبها، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، التي تحمل اسم «جولة التأسيس».
وتوقفت انتصارات فريق أبها في آخر جولتين، حيث خسر أمام الشباب وقبل ذلك أمام الرائد، ومعهما تجمد رصيد الفريق عند 22 نقطة متراجعاً نحو المركز التاسع في لائحة الترتيب.
ويعيش فريق أبها تذبذبا في النتائج هذا الموسم؛ حيث سجل نتائج إيجابية قبل تراجعه في الأداء والنتيجة، ما أدى إلى تراجعه كذلك في لائحة الترتيب، وخسر أبها تسع مباريات من أصل الجولات السبع عشرة التي خاضها مقابل تحقيقه سبعة انتصارات وتعادلا وحيدا.
ورغم أن فريق أبها يعيش في منطقة تبدو ليست خطرة جداً من حيث الهبوط، فإن التقارب النقطي لفرق المنطقة المتوسطة يبدو غير مطمئن للفريق الباحث عن الاستقرار والبقاء بين فرق دوري روشن مواسم أخرى.
أما فريق الوحدة فيسعى هو الآخر للعودة إلى الانتصارات بعدما افتقدها في آخر أربع مباريات، خسر منها ثلاث مباريات وتعادل في واحدة أمام الرائد في الجولة الماضية.
وتراجع الوحدة في لائحة الترتيب وبات مهدداً بالتراجع أكثر في حال تفريطه بمزيد من النقاط؛ حيث يحضر حالياً في المركز الرابع عشر برصيد ست عشرة نقطة، بفارق الأهداف عن فريق الخليج الذي يسبقه بمركز وحيد في لائحة الترتيب.
وبات فريق الوحدة في مرحلة خطرة بالنسبة له في حال مواصلة نتائجه السلبية، خاصة مع تقدم الخليج وتحقيقه انتصارات متتالية ساهمت في خروجه من دائرة خطر الهبوط المباشر.
ويبتعد الوحدة عن مراكز الهبوط المباشر بست نقاط؛ حيث يملك فريق العدالة عشر نقاط ويحضر في المركز الخامس عشر.
وبصورة استثنائية سيكون الهبوط هذا الموسم من دوري روشن السعودي نحو دوري الدرجة الأولى مقتصراً على فريقين بصورة مباشرة، مع صعود أربعة فرق وذلك بسبب زيادة عدد الفرق من ستة عشر إلى ثمانية عشر فريقاً، على أن يعود عدد الفرق الهابطة في الموسم المقبل إلى ثلاثة فرق.
وفي مدينة الأحساء، يستضيف فريق العدالة نظيره الخليج في مواجهة تجمع الفرق الصاعدة هذا الموسم مجدداً بعدما خيم التعادل السلبي على مواجهة الدور الأول التي جمعت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
وحقق الخليج انتصاراً ثميناً في الجولة الماضية أمام ضمك وبلغ معه النقطة السادسة عشرة ليواصل الفريق تقدمه والابتعاد عن مناطق خطر الهبوط المباشر.
أما فريق العدالة فما زال مستمراً في نتائجه السلبية التي يحققها حتى تراجع نحو المركز الخامس عشر مع رصيد عشر نقاط، وذلك بفارق ست نقاط عن أقرب الفرق إليه «الوحدة».
ويتطلع العدالة لتحقيق الفوز، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لمساندة الفريق، كما يحدث دائماً في مباريات الفريق التي تقام في الأحساء.
وخرج العدالة بنقطة ثمينة في مباراة الفريق الأخيرة أمام الطائي التي انتهت بالتعادل 2 – 2، وشهدت دقائق مثيرة من اللقاء الذي حضرت أهدافه الأربعة في غضون تسع دقائق فقط.



السعودية


الدوري السعودي





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى