رياضة

يونايتد يضرب أبراج الاتحاد في دوري السلة السعودي للسيدات


يونايتد يضرب أبراج الاتحاد في دوري السلة السعودي للسيدات


الاثنين – 29 رجب 1444 هـ – 20 فبراير 2023 مـ


من مباراة الاتحاد وجدة يونايتد في دوري السلة للسيدات (الشرق الأوسط)

الرياض: لولوة العنقري

انطلقت اليوم (الاثنين)، منافسات الدوري السعودي للسلة للسيدات في نسخته الثالثة، بمواجهة جمعت الاتحاد وجدة يونايتد على أرض الأول وانتهت بفوز يونايتد بنتيجة 49 – 39.
وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب بعد أن جرت التصفيات في الشهر الماضي.
وتقام الأربعاء المقبل مباراة أخرى بين أكاديمية النورس والأهلي على صالة الأخير.
وتنقسم الفرق إلى مجموعتين؛ الأولى باسم مجموعة الرياض، ويندرج تحتها الهلال والنصر والعاصمة ويلعب صاحب الترتيب الثالث من هذا الدوري «بعد نهاية دور الإياب» مع فريق القادسية من المنطقة الشرقية بنظام «الفوز بمباراتين» من ثلاث، ويحدد الاتحاد ملاعبها لاحقاً ويتأهل الفائز للأدوار النهائية.
وتضم مجموعة جدة؛ فريق الاتحاد، وأكاديمية النورس، والأهلي، وجدة يونايتد، لثلاثة أدوار، ويلعب صاحب الترتيب الثالث من هذه المجموعة بعد نهاية دور الإياب مع فريق العلا من المدينة المنورة بنظام الفوز بمباراتين من ثلاث، ويتأهل الفائز للأدوار النهائية.
وكان فريق أرمد إيغلز قد تُوِّج بلقب بطولة دوري السيدات لكرة السلة في نسخته الثانية لموسم 2022 التي أُقيمت على صالة وزارة الرياضة، بعد فوزه على فريق تايتانيوم بنتيجة 32 – 33، فيما حصل فريق جدة أثليت على المركز الثالث بعد فوزه على فريق جدة يونايتد 58 – 37.
وحصل فريق أرمد إيغلز، بطل المسابقة، على كأس البطولة والميدالية الذهبية ومبلغ 120 ألف ريال، وحاز فريق تايتانيوم على المركز الثاني والميدالية الفضية ومبلغ 90 ألف ريال، وحصل فريق جدة أثليت، صاحب المركز الثالث، على الميداليات البرونزية ومبلغ 70 ألف ريال.
وفازت اللاعبة يسرا أبو الجدايل من فريق جدة أثليت، على جائزة أفضل لاعبة محلية، وحصلت اللاعبة غابريل كوبر من جدة أثليت، على جائزة أفضل لاعبة أجنبية محترفة، وحصل المدرب حسن زين الدين من فريق أرمد إيغلز على جائزة أفضل مدرب.



السعودية


رياضة





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى