400 مسلم يفطرون على ملعب برايتون الإنجليزي


400 مسلم يفطرون على ملعب برايتون الإنجليزي

يعد رابع نادٍ يستضيف المبادرة بعد تشيلسي وأستون فيلا وكوينز بارك


الخميس – 8 شهر رمضان 1444 هـ – 30 مارس 2023 مـ


تشلسي كان أول المبادرين بتنظيم الإفطار الجماعي في شهر رمضان “الشرق الأوسط”

لندن: «الشرق الأوسط»

نظم نادي برايتون، بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، إفطاراً جماعياً للمسلمين على ملعبه، بحضور حوالي 400 عضو من الجالية المسلمة في المنطقة.
وقال النادي في بيان له: «فعاليات الإفطار المفتوح هي المبادرة الرئيسة لمشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تجمع المجتمعات معاً وتنشر روح رمضان من خلال مبادرات مختلفة، تُقام خلال شهر رمضان».
وقالت مديرة خدمات الجماهير، سارة غولد: «كانت ليلة رائعة ومُميزة، حيثُ اجتمع ناس من مختلف المجتمعات للاحتفال بشهر رمضان المبارك، لحظة طلب إمام الصلاة من المصلين الذهاب للصلاة على أرض الملعب، كانت مميزة جداً لكل الحاضرين».
وقد حضر الإفطار العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مشاركة لاعبين من الأكاديمية وعائلاتهم والجلوس معاً إلى مائدة الإفطار.
وقبل أيام أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، إقامة حفل إفطار جماعي بأرض ملعب الفريق فيلا بارك، على خطى نظيره تشيلسي الذي سبق وأعلن عن الأمر ذاته، في وقت سابق. وكذلك كوينز بارك رينجرز.
ونشر أستون فيلا بياناً رسمياً، جاء كالتالي: «الإفطار المفتوح هو المبادرة الرئيسة لمشروع الخيمة الرمضانية، ما يزيد من الانسجام المجتمعي والانتماء وتحويل الغرباء إلى أصدقاء أثناء الإفطار».
وتابع: «تتخذ مؤسسة أستون فيلا خطوات لدعم الموظفين والمشاركين الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك، وهو وقت للصيام والصلاة والتفكير للأعضاء المسلمين بمجتمعنا، الإفطار سيعني الكثير بالنسبة للمسلم لأنه سيمنحه الفرصة للقاء مع أعضاء المجتمع المحلي».






المصدر

Exit mobile version