تقنية

WhatsApp يخطط لميزة جديدة للرسائل الإخبارية الخاصة.. قل وداعًا لرسائل البث المزعجة


قد تكون رسائل البث علىWhatsApp  باتت مزعجة لكثير من المستخدمين، وتقوم بشكل مستمر، منصة واتساب بكل ما هو ممكن لجعل نظام المراسلة الفورية تطبيقًا آمنًا وممتعًا للجميع، لهذا السبب، يخطط التطبيق لميزة جديدة للرسائل الإخبارية الخاصة، فما هي هذه الميزة وكيف تعمل.

WhatsApp

ميزة واتساب القادمة

بدأ WhatsApp بإتاحة ميزة البث وإرسال الإعلانات عبر التطبيق في المجتمعات، حيث تعد المجتمعات ميزة مفيدة للغاية تساعد المستخدمين على تجميع المجموعات ذات الصلة تحت سقف واحد، لذلك، إذا كانت لديك مجموعات مختلفة ترسل إليها عادةً رسائل أو إعلانات، فستساعدك المجتمعات في إرسال إعلانك إلى مجموعة واحدة فقط، ويحاول مطورو تطبيق المراسلة الفورية الآن إضافة المزيد من الأدوات لجعل هذه الميزة أفضل.

WhatsApp يخطط لميزة جديدة للرسائل الإخبارية الخاصة.. قل وداعًا لرسائل البث المزعجة

وزعمت المصادر أن WhatsApp يعمل على ميزة جديدة تسمى النشرة الإخبارية، سوف نطلق عليها “النشرة الإخبارية” في الوقت الحالي لأن WhatsApp لم يؤكد الاسم الفعلي.

ستمنحك النشرة الإخبارية القدرة على التحكم في رسائل البث، حيث أنه باستخدام هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون الآن من الاشتراك في بث الرسائل من الأفراد والمجموعات، وبالتالي لا مزيد من رسائل البث المزعجة من أي شخص، كما يمكنك تحديد الأشخاص والمجموعات والمؤسسات التي ترغب في تلقي رسائل البث منها حصريًا.

ومن مزايا هذه الميزة ” النشرة الإخبارية”، يصبح باستخدامها من الممكن لمنشئي المحتوى الوصول إلى عدد كبير غير محدد من الأشخاص، ومع ذلك، فإن التشفير من طرف إلى طرف غير ممكن هنا لأن الميزة تستخدم بنية رأس بأطراف، ولكن أحد الجوانب الجيدة هو أن رقم الاتصال الخاص بالجهة المرسلة المذيعة للإعلان سيبقى مخفيًا، لذلك، لن يتم الكشف عن هويات المرسلين.

وزعمت المصادر أيضًا أن النشرة الإخبارية سيكون لها قسم منفصل واختياري خاص بها ضمن علامة تبويب الحالة، هذا يعني أنه سيتم فصله عن الدردشات الخاصة ولن يكون له أي تأثير على التشفير الكامل للمحادثات الخاصة.

WhatsApp يخطط لميزة جديدة للرسائل الإخبارية الخاصة.. قل وداعًا لرسائل البث المزعجة

وتمنحك ميزة النشرة الإخبارية مساحتك الخاصة حيث تختار ما تريد رؤيته ومتى تراه ومن تراه، كل ما تشترك فيه يبقى خاصًا لك وحدك ولن يكون له أي اتصال بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وسيكون لمنشئي الرسائل الإخبارية أيضًا مقابضهم الخاصة حتى يتمكن المستخدمون من البحث عنها والاشتراك من خلال البحث عن مقابضهم في WhatsApp.

ما مدى خصوصية نشرة WhatsApp الإخبارية؟

تأتي رسالة WhatsApp الإخبارية مع خصوصية المستخدمين كأولوية رئيسية، فلا أحد يعرف المحتوى الذي تشترك فيه غيرك، كما ستبقى أرقام هواتف المشترك والمذيع مخفية عن بعضها البعض، وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى الحصول على رقم اتصال شخص ما للاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بهم.

قد يهمك:
قام WHATSAPP بتحديث ملصقات الأفاتار الخاصة به.. إلقِ نظرة كيف أصبحت
ميزات WhatsApp القادمة لنظام التشغيل iOS و Android و Desktop مثيرة للغاية .. تعرف عليها
كيفية إضافة ملاحظات صوتية إلى حالات واتساب
واتساب سيحذف حسابك نهائيًا إذا اكتشف أنك تستخدم هذه التطبيقات



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى